الخدمات

IMC Jordan
IMC Membership
IMC Services
عشر مجموعات رئيسية من الخدمات تم تحديدها بهدف التطوير التدريجي لكل منها. مع تحديد الأولوية في التنفيذ لضمان التركيز السليم.
 
ويرد أدناه وصف موجز لهذه الخدمات:
 

1. التنظيم والتوحيد

 
وضع المعايير واللوائح المنظمه لمهنة الإستشارات الإداريه هو أحد الأهداف الرئيسية وراء إنشاء جمعية المستشارين والمدربين الإداريين و التي تعتبر هيئة للمعرفة ولأفضل الممارسات التي سيتم توزيعها على المستشارين والمدربين الإداريين لإتباعها، ولمساعدة  طالبي خدمة الإستشارات عند الإستعانة بالمستشارين والمدربين. كما أن تنظيم المهنة سوف يتواصل من خلال إستحداث نظام التصنيف.
 

2. الشهادة

 
تأهيل الأعضاء المستشارين لرتبة المستشارالإداري المعتمد (CMC)، وتأهيل الأعضاء المدربين لرتبة المدرب المعتمد هي أحد أهم نشاطات جمعية المستشارين والمدربين الإداريين. حيث أن عملية إصدار مثل هذه الشهادات هو معتمد دولياً ويتسم بالشفافية كوسيلة لجذب المستشارين الإداريين للحصول على هذه الشهادات. كما أن منح المدربين شهادة المدرب المعتمد هو من الخدمات الأخرى التي ستقدمها جمعية المستشارين والمدربين الإداريين. كما سيتم إعتماد إي شهادة تكون ضرورية في مجال مهنة الإستشارات.  
 

3. التدريب

 
جمعية المستشارين والمدربين الإداريين تسعى لتقديم تدريب ذو جودة عالية مكملاً لما يقدم من المؤسسات الأخرى. ويعتمد ذلك على احتياجات الأعضاء والسوق ويركز حصرياً على قضايا ترتبط مباشرة بالإستشارات والتدريب الإداري. حيث أن تحديد السعر سيتم على اساس سعر السوق، مع تقديم سعر أقل لأعضاء الجمعية. والهدف من ذلك هو إدارة التدريب كعمل يشكل وحدة توليد الدخل الرئيسي للجمعية.
 

4. شبكة الإتصالات

 
تعتبر عنصراً أساسياً من أنشطة جمعية المستشارين والمدربين الإداريين، ومازالت تشكل الأولوية في خدماتها. جمعية المستشارين والمدربين الإداريين ستعمل على بناء مجموعة متكاملة من وسائل الإتصال، والبحث عن شركاء للخدمات مع المؤسسات الدولية الأخرى، المستشارين، المدربين و شركات الإستشارات والتدريب التي تغطي جميع أنواع الشراكه والتخصص.
 

5. ترويج وتأييد

 
تمثيل مصالح المستشارين الإداريين في الأردن هو الهدف الأساسي لجمعية المستشارين والمدربين الإداريين. وسوف يتم تطوير أنشطه كسب التأييد التقليدية لتغطية هذا الهدف. حيث سيتحقق ذلك بالتنسيق مع ممثلي جمعيات الأعمال الاخرى.
 

6. خدمات المعلومات

 
جمعية المستشارين والمدربين الإداريين تسعى لأن تضيف قيمة إلى خدمات المعلومات الموجودة لديها. وسوف تستخدم مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام لنقل المعلومات إلى الأعضاء بما في ذلك الرسائل الإخباريه، الموقع الإلكتروني، ورشات عمل، إقامة حفل عشاء شهري يتخلله متحدث بإسم الجمعية. وستكون خدمات المعلومات مجانية أو بأسعار رمزية لأعضاء الجمعية. وسيتم إنشاء قاعدة بيانات وتحديثها بإستمرار لتشمل معلومات خاصة بالأعضاء.
 

7. خصم على الخدمات

 
الغرض هو إيجاد الفرص لسيتفيد الأعضاء من أسعار تشجيعية أو خصم على خدمات متنوعة.
 

8. الخدمات الإستشارية

 
الغرض هو التطوير التدريجي لتقديم خدمات الإستشارات الإدارية للأعضاء. الخدمات الإستشاريه يمكن أن تكون لعضو واحد، أو لمجموعة من الأعضاء. ولكن القدرة على تطوير هذه الخدمات يتم تحقيقه من خلال تعيين موظفين لديهم القدرة على تقديم الخدمة. حيث  سيتم إستيفاء رسوم مقابل بعض هذه الخدمات.
 

9. ترويج الأعمال

 
سوف يتم تبني مبادارات متنوعة لبناء قاعدة علاقات أعمال. وسيشمل هذا التحضير لمهام ومؤتمرات خاصة بالمستشارين ، ويفضل ان يكون ذلك بالتعاون مع الجمعيات الاردنية المكملة لعمل الجمعية. الأسعار ستوضع بطريقه تُمكّن جمعية المستشارين والمدربين الإداريين من تغطية جميع تكاليفها المرتبطة بهذه الخدمات. كما أن الجمعية تقدم خدمة إحالة فرص المشاركة في تقديم عروض خدمات لجهات مختلفة، وعلى الجهة التي يتم إختيارها للتنفيذ دفع عمولة تحدد قيمتها بناءاً على قيمة الإحالة.
 

10. الأنشطة الإجتماعية

 
رغم أن مهمة جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن موجهة للمهنة، إلا أن هناك توجه قائم على تطوير و/أو دعم الأنشطه المرتبطه بتعزيز العلاقات والروابط الإجتماعية بين جميع الإستشاريين والمدربين في الاردن.
Page Top

 

كافة الحقوق محفوظة © IMC-Jordan