العضوية

IMC Jordan
IMC Membership
IMC Services

أولاً: عضوية الأفراد

 

1- العضو الزميلFellow

 
  • أن يكون حاصلاً على مرتبة (CMC) أو أية زمالة موازية لها في الرتبة في مجال التدريب تعتمدها الهيئة الإدارية.
  • أن يكون قد مضى على عضويته في الجمعية كعضو مدة خمس سنوات على الأقل.
  • أن تكون له إسهامات واضحة في تطوير مهنة الإستشارات الإدارية أو التدريب الإداري.
 

2- العضو العاملFull

 
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس كحد أدنى أو ما يعادلها من جامعة معترف بها.
  •  أن يكون قد عمل ما لا يقل عن خمس سنوات في مجال تقديم الإستشارات الإدارية أو التدريب الإداري متفرغاً في آخر ثلاث سنوات منها. أو أن يكون قد عمل مدرباً إدارياً لمدة الثلاث سنوات الأخيرة أنجز خلالها 50 يوماً تدريبياً في كل سنة كحد أدنى.
 

3- العضو المشاركAssociate

 
  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها كحد أدنى من جامعة معترف بها.
  •  أن يكون قد أمضى ما لا يقل عن ثلاث سنوات في مجال مهنته، وأنه يعمل منذ سنة على الأقل في مجال الإستشارات الإدارية أو التدريب الإداري لحسابه أو في شركة أو مؤسسة إستشارات إدارية أو مستشاراً إدارياً داخلياً في مؤسسات القطاع العام أو الخاص. 

4- العضو المؤازرSupport

 
  • أن يكون قادراً على مؤازرة الجمعية ودعمها في تحقيق غاياتها وأهدافها.
 

5- العضو الواعدPotential

 
  • أن يكون مقدم الطلب قد أنهى مرحلة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها في أحد التخصصات المتعلقة بمهنة الإستشارات الإدارية.
 

ثانياً: عضوية الشركات/المؤسسات

 

1- العضو العاملFull

 
يحق للشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال الخدمات الإستشارية أو التدريب الإنتساب إلى الجمعية كعضو عامل بصفتها الإعتبارية ويشترط في ذلك أن يكون أحد أصحاب الشركة/المؤسسة أو أحد العاملين فيها عضواً عاملاً في الجمعية، وتسقط هذه العضوية بزوال هذا الشرط ما لم تقم الشركة/ المؤسسة بتوفيق أوضاعها بهذا الخصوص خلال ستة أشهر من تاريخ زوال ذلك الشرط، ويمثل الشركة/المؤسسة العاملة في إجتماعات الهيئة العامة للجمعية بصوت واحد.
 

2- العضو المشارك Associate

 
يحق للشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال الخدمات الإستشارية أو التدريب الإنتساب إلى الجمعية كعضو مشارك بصفتها الإعتبارية ويشترط في ذلك أن يكون أحد أصحاب الشركة/المؤسسة أو أحد العاملين فيها عضواً مشاركاً في الجمعية، وتسقط هذه العضوية بزوال هذا الشرط ما لم تقم الشركة/ المؤسسة بتوفيق أوضاعها بهذا الخصوص خلال ستة أشهر من تاريخ زوال ذلك الشرط، ولا يحق لممثل الشركة/المؤسسة التصويت في إجتماعات الهيئة العامة إذا كانت الشركة/المؤسسة عضواً مشاركاً.
 

3- العضو المؤازر Support

 
يحق للشركات والمؤسسات الإنتساب إلى الجمعية كعضو مؤازر بصفتها الإعتبارية ولا يحق لممثل الشركة/المؤسسة التصويت في إجتماعات الهيئة العامة إذا كانت الشركة/المؤسسة عضواً مؤازراً.
 
ملاحظات
يجوز للهيئة الإدارية تسمية أعضاء فخريين من الشخصيات المهمة والبارزة أفراداً كانوا أو إعتباريين، مهما كانت جنسياتهم، إذا رأت في ذلك خدمة لأهداف الجمعية وغاياتها.
يحق للهيئة الإدارية قبول أعضاء أفراد أو إعتباريين في الجمعية من غير الجنسيات العربية إذا رأت في ذلك مصلحة الجمعية.
Page Top

 

كافة الحقوق محفوظة © IMC-Jordan